فهرس المؤلفين

ا

  • الأشرم، رضا إبراهيم محمد عاداتُ الأکلِ لدى الأطفالِ ذوي الاضطراباتِ النمائيةِ العصبية وأقرانهم ذوي النمو الطبيعي Eating Habits in Children with Neurodevelopmental Disorders and Their Typically Developing Peers [المجلد 10، 37 الجزء الأول، 2020، الصفحة 27-78]
  • التميمــي، روان فاعلية الإرشاد الجيني في تنمية الوعي بالعوامل الجينية للإعاقة لدى أمهات الأطفال المعرضين لخطر ولادة طفل ذو إعاقة فکرية The Effectiveness of Genetic Counseling for Developing Awareness of Genetic Factors of Disability with Mothers of Children at Risk of Having an Intellectually Disabled Child [المجلد 10، 34 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 63-84]
  • الجهنـي، منصـــور بن مصلــح أثر استخدام برنامج جيوجبرا في تنمية البراعة العلمية الرياضية في مادة الرياضيات لطلاب الصف الثالث المتوسط بمدينة الرياض The effect of using (Geogebra) program on developing mathematical scientific progress in mathematics among third grade middle school students in Riyadh [المجلد 10، 37 الجزء الأول، 2020، الصفحة 113-169]
  • الحــامــد، دانــه مدى امتلاک ذوي صعوبات التعلم لمهارات ما وراء المعرفة بالمقارنة مع الطلبة العاديين بالمرحلة الابتدائية بالدمام The extent to which the learning difficulty students possess metacognition skills compared to the normal students in the primary school in dammam [المجلد 10، 34 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 31-62]
  • الحميدان، عهود عبدالعزيز سعود مـدى إلمــام أخصـائـي النطـــق والـکلام بالکفايات الأساسية عند العمل مع الطلاب الصم وضعاف السمع ضمن جلسات النطق والتخاطب Levels of knowledge among speech and language therapists regarding competencies when working with deaf and hard of hearing students [المجلد 10، 34 الجزء الأول، 2020، الصفحة 103-139]
  • الحميـــــدان، عمـــــر فنـــــدي کفايات معلمي الأطفال ذوي اضطراب التوحد في الممارسات التدريسية الفعّالة من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات The competencies of teachers of children with autism in effective teaching practices from their point of view in the Hashemite Kingdom of Jordan in light of some variables [المجلد 10، 35 الجزء الأول، 2020، الصفحة 113-147]
  • الحميـدي، مــؤيـد عبـدالهــادي درجـة معـرفـة المعلمـين في المرحلــة الابتدائيـة في مدينــة مکــة باضطــرابـات التـواصــل في ضـوء بعـض المتغـيرات The Degree of Knowledge that Public Elementary School Teachers have about Communication Disorders in Makkah City according to Some Variables [المجلد 10، 35 الجزء الأول، 2020، الصفحة 33-61]
  • الـدوايــدة، أحمــد مـوسى نسبة انتشار اضطرابات النطق لدى تلاميذ الصف الاول الابتدائي بمدينة مکة المکرمة The prevalence of Articulation disorders among pupils the first grade in Mecca [المجلد 10، 37 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 1-32]
  • الــدوايـــدة، أحمـــد تقـدير الــذات وعـلاقتــه بالتحصــيل الــدراســي لدى طلبة المرحلة الجامعية ذوي اضطرابات الکلام Self-Esteem and its Relationship to Academic Achievement among Undergraduate Students with Speech Disorders [المجلد 10، 34 الجزء الأول، 2020، الصفحة 33-74]
  • الـدوسـري، ليلى هـديب آل هـديب الخــدمــات الانتقــاليــة في مجــال صعــوبــات التعلــــم [المجلد 10، 36 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 97-119]
  • الـدوسـري، مـرام بنت صـالـح المعوقات التي تواجه برامج صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة والحلول المقترحة Barriers That Face Learning Disabilities Programs in the Intermediate Level and Suggested Solutions [المجلد 10، 37 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 33-78]
  • الــــديحــــانــــي، مسلــــط بناء اختبار محکى المرجع فى مادة مناهج البحث لطلاب کلية التربية Building A Test Benchmark Reference In Research Methods For Students Of The College Of Education [المجلد 10، 37 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 79-100]
  • الـربـابعـــة، أحمـــد عبـدالله علاقة الخداج ووزن الطفل عند ولادته وعمر الوالدين وحالة الطقس الأطول في فترة الحمل بالإصابة بصعوبات التعلم في المملکة العربية السعودية The Association of Learning Disabilities (DL) In Saudi Arabia with Preterm Birth, Birth Weight, Age of Parents at the Birth of the LD Child, and the Weather During Which Pregnancy Lasts the Longest [المجلد 10، 35 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 25-60]
  • الـربــابعــة، أحمد اضطراب قصور الانتباه والنشاط الزائد وعلاقته بجنوح الأحداث في المملکة العربية السعودية Attention deficit and hyperactivity disorder and its relationship to juvenile delinquency in the Kingdom of Saudi Arabia [المجلد 10، 34 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 85-120]
  • الرحاحلة، زهراء جميل واقع الخدمات المساندة المقدمة لطلبة ذوي الإعاقة في جامعة البلقاء التطبيقية من وجهة نظرهم identifying the current assistive services offered to students with disabled people in Al- Balqa' Applied University from their perspectives [المجلد 10، 36 الجزء الأول، 2020، الصفحة 119-137]
  • الرحامنه، عـزيز أحمد واقع الخدمات المساندة المقدمة لطلبة ذوي الإعاقة في جامعة البلقاء التطبيقية من وجهة نظرهم identifying the current assistive services offered to students with disabled people in Al- Balqa' Applied University from their perspectives [المجلد 10، 36 الجزء الأول، 2020، الصفحة 119-137]
  • الــــــزارع، أ.د/ نـــايـــف نشرة العدد [المجلد 10، 37 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 1-12]
  • الــــــزارع، تقديم: أ.د/ نـــايـــف نشرة العدد [المجلد 10، 37 الجزء الأول، 2020، الصفحة 1-12]
  • الزبيري، شريفة بنت عبدالله فــعاليــة بـرنــامـج إثــرائـي قــائـم علـى نظـريــة تــريـز فـي خفــض صعــوبــات التعلــم فـي الـريـاضيــات لدى طالبات المرحلة الابتدائية The effectiveness of an enrichment program based on the theory of TRIZ in reducing learning disabilities in mathematics [المجلد 10، 35 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 123-152]
  • الزيـادات، عـايد حنـا واقع الخدمات المساندة المقدمة لطلبة ذوي الإعاقة في جامعة البلقاء التطبيقية من وجهة نظرهم identifying the current assistive services offered to students with disabled people in Al- Balqa' Applied University from their perspectives [المجلد 10، 36 الجزء الأول، 2020، الصفحة 119-137]
  • السالم، ماجد عبدالرحمن عبدالعزيز مـدى إلمــام أخصـائـي النطـــق والـکلام بالکفايات الأساسية عند العمل مع الطلاب الصم وضعاف السمع ضمن جلسات النطق والتخاطب Levels of knowledge among speech and language therapists regarding competencies when working with deaf and hard of hearing students [المجلد 10، 34 الجزء الأول، 2020، الصفحة 103-139]
  • السجان، ندى طبيعة استخدام أساليب التواصل غير اللفظي وفاعليتها في تطوير النمو اللغوي لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية والنمائية من وجهة نظر الأخصائيات في جمعيات الأطفال المعوقين في المملکة العربية السعودية The nature of using nonverbal communication methods and their effectiveness in developing linguistic development among students with intell [المجلد 10، 34 الجزء الأول، 2020، الصفحة 1-31]
  • الســواح، صــالـح عبـدالمقصـود فعالية برنامج تدريبي لتحسين التواصل وتنمية الکفاءة الانفعالية للأطفال ذوى الاعاقة الفکرية البسيطة The effectiveness of a training program to improve communication and develop efficiency [المجلد 10، 36 الجزء الأول، 2020، الصفحة 9-48]
  • الشاعر، خليل يوسف علي أحمد تصنيف التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية باستخدام اختبار المصفوفات المتتابعة المعياري لرافن categorized Learning Disabled students in Elementary school using the Ravens Standard Progressive Matrices (SPM) [المجلد 10، 35 الجزء الأول، 2020، الصفحة 63-85]
  • الشهــري، شـــذا محمـد فاعلية الذات لدى معلمي ومعلمات صعوبات التعلم بمحافظة الأحساء في ضوء بعض المتغيرات Self-Efficacy of Teachers of Students with Learning Difficulties in Al-Ahsa Governorate in the Light of Some Variables [المجلد 10، 38 الجزء الأول، 2020، الصفحة 81-115]
  • الشيحـــة، مهـــا بنـت حمــــد أثر استخدام استراتيجية (K.W.L) في تدريس التعبير الکتابي لتلميذات الصف الرابع ذوات صعوبات التعلم Using the (K.W.L) Strategy in Teaching Written Expression for Fourth-Grade Students with Learning Difficulties [المجلد 10، 35 الجزء الأول، 2020، الصفحة 1-32]
  • الصبـــاح، سهيـــر سليمـــان فاعلية برنامج تعليمي قائم على استراتيجية الحواس المتعددة لعلاج عسر الکتابة لدى طلبة غرف المصادر The effectiveness of a multi-sensory strategy Approach to treatment, writing difficulties of students in the resource Rooms [المجلد 10، 35 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 1-24]
  • الصمادي، تقديم: أ.د/ جميل نشرة العدد [المجلد 10، 38 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 1-13]
  • الصمــــادي، تقديم: أ.د.جميــــل نشرة العدد [المجلد 10، 38 الجزء الأول، 2020، الصفحة 1-13]
  • الصياد، وليــــد مدى امتلاک ذوي صعوبات التعلم لمهارات ما وراء المعرفة بالمقارنة مع الطلبة العاديين بالمرحلة الابتدائية بالدمام The extent to which the learning difficulty students possess metacognition skills compared to the normal students in the primary school in dammam [المجلد 10، 34 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 31-62]
  • الصيــاد، وليــد عــاطــف فاعلية برنامج تدريبي قائم على الأنشطة الفنية في تنمية الذاکرة البصرية لدى الطالبات ذوات صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية Effectiveness of Process Oriented Art Activities Training Program in Developing Visual Memory of Primary School Students with Learning Disabilities [المجلد 10، 37 الجزء الأول، 2020، الصفحة 79-112]
  • الضبيـب، نســريـن الخــبرات التــدريبيــــة لمعلمــات الطــالبــــات ذوات صعـــوبــات التعلــم بالمــرحلــة الثــانــويــة Training Experiences for Teachers of Students with Learning Disabilities in Secondary School [المجلد 10، 34 الجزء الأول، 2020، الصفحة 141-172]
  • الطقــاطقــة، فــــراس احمـد فعالية برنامج قائم على فنيات التحليل السلوکي التطبيقـي فـي تنمـية مهـارات اللغـة التعبـيريـة لذوي الإعاقة الفکرية وأثره في استخدام اللغة The Effectiveness of a Program Based on Applied Behavior Analysis (ABA) to Improve the Expressive Language Skills among Individuals with Intellectual Disabilities and its Effects on Use of Language [المجلد 10، 36 الجزء الأول، 2020، الصفحة 81-117]
  • العتيبى، ضـي اضطراب قصور الانتباه والنشاط الزائد وعلاقته بجنوح الأحداث في المملکة العربية السعودية Attention deficit and hyperactivity disorder and its relationship to juvenile delinquency in the Kingdom of Saudi Arabia [المجلد 10، 34 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 85-120]
  • العرفج، عبد الحميد بن عبدالله درجـة ممـارسـة معلمـات الطـالبـات ذوات صعـوبـات التعلـم لمهـارات الوعي الصوتي لتعليم القـراءة بمحـافظـة الأحســاء The Degree to Practicing Phonological Awareness Skills for Teaching Reading by Female Students with Learning Disabilities Teachers in Al-Ahsa Governorate [المجلد 10، 37 الجزء الأول، 2020، الصفحة 1-26]
  • العطــوي، رويـدا بنت محمــد عبــاطــة تقييم الخدمات الإنتقالية في برامج الدمج للتربية الفکرية بمدينة تبوک باختلاف المقييم (أولياء الأمور- المعلمين) Evaluation of the transitional services in integration programs for Mental Retardation in Tabuk city according to evaluator (parents - teachers) [المجلد 10، 36 الجزء الأول، 2020، الصفحة 49-79]
  • العمير، آلاء أحمد محمد درجـة ممـارسـة معلمـات الطـالبـات ذوات صعـوبـات التعلـم لمهـارات الوعي الصوتي لتعليم القـراءة بمحـافظـة الأحســاء The Degree to Practicing Phonological Awareness Skills for Teaching Reading by Female Students with Learning Disabilities Teachers in Al-Ahsa Governorate [المجلد 10، 37 الجزء الأول، 2020، الصفحة 1-26]
  • الغامدي، عبد الرحمن حامد نسبة انتشار اضطرابات النطق لدى تلاميذ الصف الاول الابتدائي بمدينة مکة المکرمة The prevalence of Articulation disorders among pupils the first grade in Mecca [المجلد 10، 37 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 1-32]
  • القحطاني، سعيد فاعليَّة برنامج علاجي باستخدام استراتيجيَّة إعادة القراءة وتصحيح الأخطاء في تطوير مهارة الطلاقة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلُّم في المرحلة الابتدائيَّة The Effectiveness of Repeated Reading and Error Correction Intervention to Improve Reading Fluency for Elementary Age Students with Specific Learning Disabilities [المجلد 10، 34 الجزء الأول، 2020، الصفحة 75-102]
  • القحطاني، ضحى الخــبرات التــدريبيــــة لمعلمــات الطــالبــــات ذوات صعـــوبــات التعلــم بالمــرحلــة الثــانــويــة Training Experiences for Teachers of Students with Learning Disabilities in Secondary School [المجلد 10، 34 الجزء الأول، 2020، الصفحة 141-172]
  • القحطاني، عبد الله سعيد محمد تصنيف التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية باستخدام اختبار المصفوفات المتتابعة المعياري لرافن categorized Learning Disabled students in Elementary school using the Ravens Standard Progressive Matrices (SPM) [المجلد 10، 35 الجزء الأول، 2020، الصفحة 63-85]
  • القحطاني، فاطمة بنت محمد فــعاليــة بـرنــامـج إثــرائـي قــائـم علـى نظـريــة تــريـز فـي خفــض صعــوبــات التعلــم فـي الـريـاضيــات لدى طالبات المرحلة الابتدائية The effectiveness of an enrichment program based on the theory of TRIZ in reducing learning disabilities in mathematics [المجلد 10، 35 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 123-152]
  • القحطــاني، بثينــة سعــد علاقة الخداج ووزن الطفل عند ولادته وعمر الوالدين وحالة الطقس الأطول في فترة الحمل بالإصابة بصعوبات التعلم في المملکة العربية السعودية The Association of Learning Disabilities (DL) In Saudi Arabia with Preterm Birth, Birth Weight, Age of Parents at the Birth of the LD Child, and the Weather During Which Pregnancy Lasts the Longest [المجلد 10، 35 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 25-60]
  • القـرنـي، أحمـد مـرعـي مـريـع فعالية برنامج قائم على فنيات التحليل السلوکي التطبيقـي فـي تنمـية مهـارات اللغـة التعبـيريـة لذوي الإعاقة الفکرية وأثره في استخدام اللغة The Effectiveness of a Program Based on Applied Behavior Analysis (ABA) to Improve the Expressive Language Skills among Individuals with Intellectual Disabilities and its Effects on Use of Language [المجلد 10، 36 الجزء الأول، 2020، الصفحة 81-117]
  • القـرنـي، حنـان الخــبرات التــدريبيــــة لمعلمــات الطــالبــــات ذوات صعـــوبــات التعلــم بالمــرحلــة الثــانــويــة Training Experiences for Teachers of Students with Learning Disabilities in Secondary School [المجلد 10، 34 الجزء الأول، 2020، الصفحة 141-172]
  • القصيرين، الهام بنت مصطفى مستــوى الــذکــاءات المتعــددة لــدى عينــة من الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في مدينة جدة Level of Multiple Intelligences in a Sample of Children with Autism Spectrum Disorder in the City of Jeddah [المجلد 10، 36 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 41-72]
  • الکثــيري، نــورة بنـت علـي الکثــيري المعوقات التي تواجه برامج صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة والحلول المقترحة Barriers That Face Learning Disabilities Programs in the Intermediate Level and Suggested Solutions [المجلد 10، 37 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 33-78]
  • الکلبـانـي، جـوخـة الخــبرات التــدريبيــــة لمعلمــات الطــالبــــات ذوات صعـــوبــات التعلــم بالمــرحلــة الثــانــويــة Training Experiences for Teachers of Students with Learning Disabilities in Secondary School [المجلد 10، 34 الجزء الأول، 2020، الصفحة 141-172]
  • اللهيبي، ســاره بنت يـوسـف مستــوى الــذکــاءات المتعــددة لــدى عينــة من الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في مدينة جدة Level of Multiple Intelligences in a Sample of Children with Autism Spectrum Disorder in the City of Jeddah [المجلد 10، 36 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 41-72]
  • المغـــاربـــة، انشــراح ســـالــم کفايات معلمي الأطفال ذوي اضطراب التوحد في الممارسات التدريسية الفعّالة من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات The competencies of teachers of children with autism in effective teaching practices from their point of view in the Hashemite Kingdom of Jordan in light of some variables [المجلد 10، 35 الجزء الأول، 2020، الصفحة 113-147]
  • المغـذوي، رشــا تقـدير الــذات وعـلاقتــه بالتحصــيل الــدراســي لدى طلبة المرحلة الجامعية ذوي اضطرابات الکلام Self-Esteem and its Relationship to Academic Achievement among Undergraduate Students with Speech Disorders [المجلد 10، 34 الجزء الأول، 2020، الصفحة 33-74]
  • المغلـــوث، آلاء ســـامـــي فاعلية برنامج تدريبي قائم على الأنشطة الفنية في تنمية الذاکرة البصرية لدى الطالبات ذوات صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية Effectiveness of Process Oriented Art Activities Training Program in Developing Visual Memory of Primary School Students with Learning Disabilities [المجلد 10، 37 الجزء الأول، 2020، الصفحة 79-112]
  • النجار، تقديم: أ.د/ خالد عبدالرازق نشرة العدد [المجلد 10، 36 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 1-13]
  • النجار، تقديم أ.د/ خالد عبد الرازق نشرة العدد [المجلد 10، 36 الجزء الأول، 2020، الصفحة 1-13]
  • النجــــــــار، خـــــــالــد نظـــــريــــة التــــدافـــــــع نحو محاولة تنظيرية لفهم وتفسير السلوک الانساني [المجلد 10، 36 الجزء الأول، 2020، الصفحة 1-7]
  • النجــــــــار، خـــــــالــد عـــرض کتـــاب نظـــــريــــة التــــدافـــــــع نحو محاولة تنظيرية لفهم وتفسير السلوک الانساني [المجلد 10، 36 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 121-127]
  • الـوابلـي، عبـد الله طبيعة استخدام أساليب التواصل غير اللفظي وفاعليتها في تطوير النمو اللغوي لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية والنمائية من وجهة نظر الأخصائيات في جمعيات الأطفال المعوقين في المملکة العربية السعودية The nature of using nonverbal communication methods and their effectiveness in developing linguistic development among students with intell [المجلد 10، 34 الجزء الأول، 2020، الصفحة 1-31]

ج

ح

  • حسن، أسـامـه فعالية برنامج للتأهيل التخاطبى قائم على (PECS) لتنميــة المهــارات قبل اللفظيــة لـدى الأطفــال مـن ذوى اضطــراب طيــف التــوحــد The effectiveness of PECS Program for pre-verbal skills development in Autism Spectrum Disorder children [المجلد 10، 34 الجزء الأول، 2020، الصفحة 173-210]
  • حســن الثبيتـي، هنـد فعاليَّة برنامج باستخدام تحليل السلوک التطبيقيّ فـي إکســاب مهــارات مــا قبــل المــدرســة للأطفــال ذوي الإعــاقــة الفکــريَّــة The Effectiveness of a program using the applied behavior analysis to acquire pre-school skills for children with intellectual disabilities [المجلد 10، 38 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 131-158]
  • حسـين القحطــاني، فــارس مستوى تطبيق الکفايات التکنولوجية المساندة لدى معلمي الطلاب ذوي الاعاقة العقلية فـي ضــــوء بعـــض المتغـــيرات THE LEVEL OF APPLYING SUPPORTIVE TECHNOLOGICAL COMPETENCIES AMONG TEACHERS OF STUDENTS WITH INTELLECTUAL DISABILITIES IN LIGHT OF SOME VARIABLES [المجلد 10، 38 الجزء الأول، 2020، الصفحة 39-79]
  • حکمــي، حمــــد بــن عبـدالله معــوقــــات تــوظيــــف السبــــورة التفــاعليــــة لـدى معلمـي صعــوبـات التعلــم بمـدينــة الــريـاض Barriers to Employing the Interactive Whiteboard for Learning Disabilities Teachers [المجلد 10، 36 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 73-95]
  • حلمـي طلبـــة، منـى فعاليَّة برنامج باستخدام تحليل السلوک التطبيقيّ فـي إکســاب مهــارات مــا قبــل المــدرســة للأطفــال ذوي الإعــاقــة الفکــريَّــة The Effectiveness of a program using the applied behavior analysis to acquire pre-school skills for children with intellectual disabilities [المجلد 10، 38 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 131-158]

خ

  • خليل، حسين عبد الحليم حسين فاعلية برنامج تعليمي قائم على استراتيجية الحواس المتعددة لعلاج عسر الکتابة لدى طلبة غرف المصادر The effectiveness of a multi-sensory strategy Approach to treatment, writing difficulties of students in the resource Rooms [المجلد 10، 35 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 1-24]

س

  • سعيد عبد العزيز إبراهيم صالح، أحمد فعالية برنامج تدريبي قائم على تقنية الانفوجرافيک في اکساب مهارات الوقاية من فيروس کورونا (COVID- 19) للأطفال ذوي الإعاقة الفکرية (القابلين للتعلم) Effectiveness of a Training Program Based on Infographic Technique in Providing Corona Virus Prevention Skills (COVID- 19) for Children with intellectual disabilities (Educable) [المجلد 10، 38 الجزء الأول، 2020، الصفحة 117-149]
  • سليمـــانـــي، ليلــــى أهم مشکلات عسر الحساب التي ينتقل بها تلميذ السنة الخامسة من الطور الابتدائي إلى الطور المتوسط دراسة ميدانية لمستوى السنة الخامسة من التعليم الابتدائي في مدينة سطيف The most important dyscalculia problems that accompany fifth level student to elementary school A case study of fifth year primary school level in sétif [المجلد 10، 38 الجزء الأول، 2020، الصفحة 1-37]
  • سميــــر غبــريــــال، إيـــرينــى اضطرابات القلق والاکتئاب لدى الأطفال والمراهقين ذوى الإعاقة الفکرية البسيطة Anxiety and Depression in Children and Adolescents with Mild Intellectual Disabilities [المجلد 10، 38 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 97-129]

ص

  • صــبر العـــنزي، عـــادل واقع المقررات الدراسية وأعضاء هيئة التدريس کما يدرکه طلاب ماجستير التربية الخاصة في بعض الجامعات السعودية The Reality of Academic Courses and Faculty Members as Perceived by master’s Students in Special Education Department, in Saudi Universities [المجلد 10، 38 الجزء الأول، 2020، الصفحة 183-206]

ع

  • عــادل جــابـر أحمــد، شــريـف التحــديــات التي تواجــه أســر الأطفــال ذوي الاضطرابات النمائية العصبية بالمنزل في ضــوء جــــائحــــة کــورونــا The Challenges Faced by Families of Children with Neurodevelopmental Disorders at Home in Light of the new Corona Virus Pandemic [المجلد 10، 38 الجزء الأول، 2020، الصفحة 151-182]
  • عبـــد الحميــــد، أحمــــد محمــــد بناء مقياس الکفايات المهنية الإرشادية للطلاب المعلمين بقسم التربية الخاصة Constructing a scale of counselling professional competencies among students teachers of special education department [المجلد 10، 35 الجزء الأول، 2020، الصفحة 87-112]
  • عبـدالسـلام، حـاتـم عبـدالسـلام محمـد فاعلية برنامج تدخل مبکر لتنمية المهارات المعرفية لدي الأطفال التوحديين The Effectiveness of an Early Intervention Program in developing the cognitive skills of Autism Children [المجلد 10، 35 الجزء الأول، 2020، الصفحة 149-189]
  • عبدالله العتيبي، عبدالهـادي مستوى تطبيق الکفايات التکنولوجية المساندة لدى معلمي الطلاب ذوي الاعاقة العقلية فـي ضــــوء بعـــض المتغـــيرات THE LEVEL OF APPLYING SUPPORTIVE TECHNOLOGICAL COMPETENCIES AMONG TEACHERS OF STUDENTS WITH INTELLECTUAL DISABILITIES IN LIGHT OF SOME VARIABLES [المجلد 10، 38 الجزء الأول، 2020، الصفحة 39-79]
  • عمــران، فـاطمــة محمــد علـي ظاهرة الخداع والکمالية وفاعلية الذات والرضا عن الحياة لدى طلاب الکلية المتفوقين دراسياً: (دراســة وصفيـــة) Imposter Phenomenon, Perfectionism, Self-Efficacy and Life Satisfaction in High Achieving College Students: A Descriptive Study [المجلد 10، 35 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 61-122]

م

  • محمد، أم کلثوم المشکلات النفسية والاجتماعية لدى الأشخاص ذوي الإعاقة المتسولين بمدينة الخرطوم Psychosocial problems of beggars with disabilities in Khartoum [المجلد 10، 34 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 1-29]
  • مـحمـــد الـبوزيـــــد، سـاره فعالية استخدام الرموز الثابتة والمتحرکة في القصص الرقمية ثنائية اللغـة على تحسـين الفهم القرائي الحرفي المباشر لدى الطالبات الصم The Effectiveness of Using Static and Dynamic Symbols in digital bilingual storybook reading app to Improve the literal Reading Comprehension of Deaf Students [المجلد 10، 38 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 39-69]
  • محمود، محمد الأمير إبراهيم عاداتُ الأکلِ لدى الأطفالِ ذوي الاضطراباتِ النمائيةِ العصبية وأقرانهم ذوي النمو الطبيعي Eating Habits in Children with Neurodevelopmental Disorders and Their Typically Developing Peers [المجلد 10، 37 الجزء الأول، 2020، الصفحة 27-78]
  • مـريـح، عبـد الـرحمــن محمــد درجـة معـرفـة المعلمـين في المرحلــة الابتدائيـة في مدينــة مکــة باضطــرابـات التـواصــل في ضـوء بعـض المتغـيرات The Degree of Knowledge that Public Elementary School Teachers have about Communication Disorders in Makkah City according to Some Variables [المجلد 10، 35 الجزء الأول، 2020، الصفحة 33-61]
  • ملحـم، طــارق يـوســف مصطفـى وعي المعلمين والمعلمات باضطراب تشتت الانتباه وفرط الحرکة (دراسة ميدانية في المنطقة الشرقية بالسعودية) Level of Awareness among Teachers about Attention Deficit Hyperactivity Disorder (ADHD) (A field study in the Eastern Province of Saudi Arabia) [المجلد 10، 36 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 1-39]

ن

  • نبــوي عبــده عيســى، أحمـــد فاعلية برنامج الواقع المعزز (Anatomy 4D) لتحسين التحصيل الأکاديمي وزيادة الاستقلالية للطلاب الصم عبر الأجهزة اللوحية في مادة العلوم The effectiveness of the augmented reality program (anatomy 4D) to improve academic achievement and increase the independence of deaf students across tablets in the science subject [المجلد 10، 38 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 1-38]